الثلاثاء، سبتمبر 09، 2008

يا باغي الخير أقبل


السلام عليكم ورحمة الله

بسـم الله الرحمـن الرحيــم
جمعية نهر الحياة للتنمية
الإنسانية والمجتمعية
ت/363606-0120479875
هؤلاء يناشدون مساعدتك


الحالة الاولى : اميمة حسن مصطفى
السن :38 سنه
ام لطفلين
سعــد مريض بسرطان الدم
واثناء نقل الدم له تم اصابته بفيرس c بالكبد
ورفضت مستشفى 57357 استقباله بسبب تلقيه العلاج بالخارج بالكيماوى فى م.الدمرداش

والان عليها عب ء كبيير
الزوج عامل بمصنع مخلل (500ج) لديه زوجة ثانية
وهى عاملة (200ج)
تسكن فى شقة ايجار فى العاشر من رمضان

الحالة الثانية:جهاد
الاسم : جهاد طارق محمد
طالبة فى اولى جامعة (حقوق الزقازيق)
ابنه لعائلة كبيرة واسرة عفيفة النفس
لم تطلب سوى المساعدة الطبية
جهاد اصابها ضمور فى العصب البصرى فى العين اليمنى نتيجة تجمع مائى على المخ
وتحتاج جهاد لعملية بذل لازالة المياة كل فترة (تمت 4مرات)
وتحتاج لعلاج شهرى
(اسرتها اسرة بسيطة كبيرة العدد ومتعففة جدا)


اتمنى من الرحمن ان تساعدوهم وطرق الاتصال موجودة امامكم

هذه الرسالة وصلتني من جروب مشتركة فيه اسمه فرسان الخير

أدعوكم للاشتراك فيه

من هنا

والجروب كما موضوع في وصفه هو

للشباب الراغبين في عمل الخير في اي مجال ومع اي جهة والذين لا يهتمون بأسم الكيان الذين يشاركون فيه وأنما يهتمون بالخير الذي يقومون به وشعارنا (( الخير ليس له أسم )) فالكيانات الخيرية وسيلة وليست غاية. نحن نتعاون مع اي كيان يسعى لعمل الخير في اي وقت ومكان - و بفضل الله تعالى نما الجروب و اصبح له فروع في القاهرة والاسكندرية والغربية والزقازيق والمنصورة - نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال


وايضا تابعوا مدونة بيكيا للبيع هي ايضا للخير
فيا باغي الخير أقبل
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
والدال على الخير كفاعله


الاثنين، سبتمبر 01، 2008

هل هلالك


نويت الصيام من شهر رمضان ايمانا واحتسابا

يارب قدرني واصوم الشهر تلاتين يوم

كلمات كانت ترددها امي السيدة البسيطة

يوميا بعدما نتناول سحورنا ونأوي الى الفراش

ربنا يخليها يارب ويبارك فيها

كل عام وانتم الى الرحمن اقرب

احبكم في الله

لا تنسوني من صالح دعائكم فأنا احتاج لهذا الدعاء

رمضان كريم

الأحد، أغسطس 24، 2008

نور




السلام عليكم ورحمة الله


كالنورتخطف القلوب محبوبة من الجميع؛ هي نور هذا اسمها

مع مثيلاتها في الفصل هي الاذكى حتى ان معلمة فصلها تأخذها لفصل سنة سادسة لتقرأ لهم من كتبهم (بتغيظهم بيها -اصغر منكم واشطر)

كانت في الصف الاول الابتدائي وقتها ؛ لا يتجاوز عمرها الست سنوات بالتمام .

يحدث بين الاطفال الكثير؛ يغضبون ويتشاجرون وسريعا يعودون الى بعضهم البعض وكأن شيئا لم يكن؛اطفال.

يحدث بين نور وصديقتها فدوة شجار عادي وكانت فيه المجني عليها ؛وان كان فالامر يعالج وبسهولة هم اطفال صغار؛

بالرغم من ان نوروفدوة أخبرتا مدرستيهما وانتهى الموضوع ب (أنتي غلطانة يا فدوة اعتذري لنور) وانتهى الا ان فدوة قصت على والديها واحضرت فدوة ابيها المحامي المرموق لتشكو نور مرة اخرى لناظرة المدرسة والتي أوكلت الموضوع مرة اخرى لمدرسة الفصل فهي تعلم بما حدث اكثرمع مزيد من الترحيب والوعد باتخاذ اللازم امام عينيه

ويصعد المحامي الكبير الى الفصل وتجري عليه ابنته وتقف نور واثقة في نفسها تماما فهي لم تفعل شيء وتقص فدوة الحكاية وتقاطعها نور كثيرا لانها تكذب في روايتها وتنهر المعلمة نور لتتوقف عن الكلام فتبادرها الصغيرة (يا ابلة انا مش قلت لحضرتك والعيال شهدوا عليها امبارح ) فتنظر لها المعلمة مشيرة لها بالسكوت !!!فتصمت ؛

الى ان انتهت فدوة من قصتها المزيفة ليبدأ المحامي الكبير بوصلة عن التربية ودور المدرسة والمعلمة المقصرة والتي تركت كل هذا يحدث ولم تتدخل لتوقف هذه المهزلة في الوقت المناسب وقبل ان تتصاعد هكذا وتأتيه صغيرته تبكي(مصيبة بنت الباشا بتعيط)

الا ان وفي خضم هذا كله تفاجأ نور بصفعة على وجها الضئيل من المعلمة استقرت في وجدانها وقلبها الى اليوم وهي الان امرأة في بدايات العقد الرابع قبل أن تستقر على وجهها الضعيف وتنهار الصغيرة في البكاء؛وتنظر الى معلمتها قائلة (ما عملتش حاجة ما عملتش حاجة والله والله)فتصرخ فيها المعلمة أخرسي

ويرحل المحامي الاب عن المدرسة لكن لم يبارح ذاكرة نور ؛وتجلس فدوة في مقعدها بجانب نور معلنة عن انتصارها(بتطلع لسانها لها)فتتحسر الصغيرة وتنسكب دموعها .

وتنتهي الحصة وتخرج المعلمة وترسل من ينادي في طلب نور

وتأتي الصغيرة للمعلمة وعينيها الصغيرة تسألها (عملتي كدة ليه) فتبادرمعلمتها قائلة (انا ما عملتش حاجة والله)

فترد معلمتها ((عارفة)) فتتوقف الصغيرة عن البكاء منتبهة وتتسائل(امال ضربتيني ليه)

فتضمها المعلمة وتربت على كتفيها قائلة(( معلش معلش انا عارفة انك مظلومة وان فدوة هي اللي ضربتك على الحقنة مش انتي اللي ضربتيها

بس لو طلعتها غلطانة ابوها هيودينا في داهية دة محامي واحنا مش أده خلاص ما تزعليش يلا اغسلي وشك امووووووا)))

وبالرغم من صغر سن الصغيرة وقتها الا انها ادركت انها ابنة عامل البوفيه البسيط الفقير الضعيف والذي يمكن للمحامي الكبير انه ((يوديه في داهية بس ما عملش حاجة والله)) واصبح شعارها لما أكبر هتزوج محامي كبير

وانقطعت فجأة فدوة عن المدرسة وعلمت انها توفت أثر مرض خطير

وقتها ترى هل حزنت عليها نور

تمت

القصة من الواقع مع تصريف يسير


تحياتي

اللهم بلغنا رمضان

الأحد، أغسطس 17، 2008

واقع مرير


السلام عليكم ورحمة الله


اذا استفحلت العلاقة بين الزوج والزوجة وأصبح كل منها لا يطيق الاستمرار مع الاخر فما الحل اذن ؟؟؟ خاصة وان كلا منهما استنفذ جميع الحلول الشرعية للبقاء على هذا الكيان الاسري لنتعرف على ذلك شاركوني


تعالوا معنا نتعرف ايضا على ابرز مفكري العلمانية والليبرالية في مصر والذي منهم من أعجب بها لدرجة اطلاقه عليها

مذهب الحريين وايضا اعجب بارسطو واطلق عليه سيدنا ارسطو رضي الله عنه

من هو؟؟؟؟


فشاركونا

******************************


افتح رسالة جديدة على امل ان أكتب في شيء معين ومحدد أطرحه للتناقش معكم، لكن كلما هممت بفتح الرسالة أراني أنظر وأسأل عن ماذا أكتب؟؟؟؟ وفي أي شيء نتناقش ؟؟؟؟؛ هل أكتب عن تعبي النفسي بسبب الغلاء والطاحونة التي أصبحت تطحننا طحن كل ساعة بسبب هذا الغلاء من كافة النواحي؟؟؟

أم أكتب عن عن الفساد المحاط بنا من كل جانب وفي كافة المستويات؟؟؟

ام اكتب عن ظلم بعضنا لبعض؟؟؟؟

او او او او

سأكتب عن أي شيء المهم أن أكتب

ذهبت من فترة أشتري خبز من منفذ التوزيع الذي امام بيتي وطبعا المفترض فيه طابور للسيدات وقفت لأشتري وصمم البائع أن يبيع لكل فرد بجنيه واحد ومع اني لا اشتري يوميا وبجنيه ارمي منه في المتوسط 7 أرغفة غير صالحة للاستخدام الأدمي الا اني قلت مش مشكلة علشان كلنا ناخد المهم وزع ورأيت سيدة تقف خلفي واخذت وسألت (هي دي العربية الاولى للتوزيع ولا الثانية فردت هي الثانية وسألتها عرفتي أزاي)

بسهولة ردت علشان أخذت من الاولى ب2 جنيه ونظرت لها مستعجبة لانها لسة واخدة بجنيه ورميته على الارض ورجعت وقفت خلفي تاخد تاني

فاستغربت في نفسي وحدثتني نفسي قائلة هو احنا كدة دائما فالحين في ضحكنا على بعض

الغلبان يعض في الغلبان اللي زيه

بعد هذا الموقف باسبوع رجعت اشتري مرة اخرى وطلبت من البائع ب2 جنيه فرفض

فأصررت وقلت له هات انت ما عندكش عدل انا ما بجيش كل يوم

وفوزت واشتريت لاني طالبت بمساواتي بمعارفه

صدقوني أستغربت أكتر لان حياتنا هكذا أصبحت المتقي لله فيمن حوله هو بمثابة الضعيف فمالوش عيش هنا

موقف مشابه

احضر للطبيب ليكشف على ابنتي ونظرا لعدم وجود ممرضة لتنظيم دخول المرضى ، تتطوع اخت وتنظمنا وتقول لكل منا دورها وعندما أتى دوري وجدت سيدة قطعت تذكرتها وفورا اتجهت الى الطبيب دون انذار ورأيتها

وفورا توجهت خلفها عند الطبيب وبادرت بالقول لها (دة مش دورك دة دوري انا وبعدي المدام اللي برة وبعدها حضرتك) فرمقتني من فوق لتحت وقالت (ما هو مفيش حد برة )قلتلها (بس احنا منظمين نفسنا)فجلست لتوقيع الكشف على ابنتي وهي تقف معنا ونفسها تخبطني بحاجة

وكأني أنا من كانت ستهضم حقها وتجور عليها

علما بان الطبيب طبيب جلدية والحمد لله كلنا واقفين تمام مفيش حد هيموت والا كنا دخلناه على طول

موقف اخر

نقرر في يوم أنا وزوجي نقوم بصلة رحم وبعد اتمامها نخرج الى الشارع وهناك زحام شديد وتقف أمامنا سيارة ثلاجة فجأة وبدون انذار تتحرك للخلف ونحن خلفها وخلفنا طابور من السيارات

أحتضن طفلتي ونصرخ ويصرخ عاملين وصاحب محل بجانبنا ويشاهدوا ماحدث (حااااااسب)

ولكن بعد ما يكون كسر الفانوسين الاماميين للسيارة تبعنا

أحمد الله لان خلفنا سيارات واذا ارتطم بشدة بنا كانت النتيجة أسوأ

يخرج من السيارة راكب بجانب السائق ويبادر( مش تعمل كلكس) علما اننا ضربنا كلكس

فبسرعة ما شاهدوا الوضع يقولون للسائق والراكب (انتم غلطانين ) فيخرس وينزل السائق ويقول( خلاص مفيش كلام على اقرب محل قطع غيار لنشتري ما كسرناه لكم )

واحمد الله فالسائق عليه علامات التقوى لكن للاسف الشديد المظهر يخدع أحيانا

وعند العثور على ما نبتغيه فيتقهقر معلنا( لا انت الغلطان )وانا هجيبلك فانوس واحد وانت هات التاني وبس او مش هجيب حاجة خالص)

فيرد زوجي بهدوء( لا انا يكفيني اجرة من سيركب هذه الفوانيس هدفعها مساهمة مني وبعدين دي فرصة تبرأ ذمتك أمام الله وتعطي كل ذي حق حقه وبعدين انا ممكن اقولك مش عاوز حاجة خالص بس ما تقولش انت الغلطان لان الناس والشهود اللي شافوا الوضع قالوا انت غلطان ومشينا على الاساس دة وخلي بالك دي فرصتك فيه رب وفيه اخرة وحساب

تصدقوا تهكم قائلا (خايف علي اوي)

(خلاص مش جايب حاجة خالص )

بصراحة خفت عليه من زوجي (اصله الحليم اذا غضب) بفضل الله نزل الله السكينة على زوجي وسمعت صوته يرتفع و ارتعدت عندما سمعته لاني تذكرت دعوة المظلوم والذي كنا نقفه

قال زوجي ( مش انت يوميا على الطريق وهتقبلهم على نفسك يبقى حسبي الله ونعم الوكيل )وركبنا سيارتنا ومشينا

تناقشت معه لأهدأ من روعة المظلوم بأنه يمكن لا يملك

تصدقوا لو اقر بخطئه وبأدب أستأذن في عدم قدرته على ذلك لكنا سامحنا في حقنا ونشهد الله على ذلك لكن للاسف اصبح من السهل أكل الحق وظلم بعضنا البعض

سألت نفسي هل هكذا أصبحنا كل منا بسهولة يستطيع أن يأكل حق أخيه ولا يراعيه مهما كان هذا الحق؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

هل أصبحنا هكذا ننسى أن هناك رب للعباد ويوم لرد المظالم ودعوة لمظلوم لا ترد وليس بينها وبين الله حجاب

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

للاسف نعم نسينا الا من رحم ربي

وقررت لن أسكت على أي حق لي مهما كان صغيرا فهو حقي ولن أتنازل عنه

بالله عليكم هذا يحدث في هذه المواقف البسيطة فما بالكم فيما هو اكبر؟؟؟!!!!

ما يحدث الان خير شاهد على كافة المستويات

ألم تروا معي أمس في حلقة 90 دقيقة السيدة المريضة الملقاة في الشارع منذ عشرة ايام ملفوفة بملاية المستشفى والدود والحشرات حولها في كل مكان لانها عجزت عن دفع مصاريف المستشفى؟؟؟؟؟؟

وفي نفس الوقت هناك من يبحث في استفادة الاجانب من التأمين الصحي

لم أصدق عيني عندما رأيتها

ماهذا الذي أصبحنا فيه ؟؟؟؟؟؟ّّّّ!!!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل

للاسف واقع مر

تحياتي



الأحد، أغسطس 10، 2008

فضفضات أصلكم وحشتوني




السلام عليكم ورحمة الله
اخوتي واخواتي

كل عام وحضراتكم بخير أقترب شهر الخير

شدوا الهمم ولا تضيعوه وبين ايدينا شهر شعبان


شهر شعبان من الأشهر التي لها فضل عظيم حيث ورد في الحديث الحسن. أن النبي صلي الله عليه وسلم كان يكثر الصوم فيه. فلما سألوه عن ذلك قال: "ذاك شهر بين رجب ورمضان يغفل الناس عنه. ترفع فيه الأعمال. وأحب أن يرفع الله عملي وأنا صائم".

وقالت عائشة رضي الله عنها في الحديث الذي رواه الإمام البخاري ومسلم: "ما رأيت النبي صلي الله عليه وسلم استكمل صيام شهر إلا رمضان وما رأيته صام في شهر أكثر منه في شعبان

واقتداءً بفعل الصحابة والتابعين والسلف الصالح حيث ورد عن كثير منهم قولهم "شهر رجب شهر تبذر فيه الطاعة وتسقي الطاعة في شعبان وتحصد في رمضان". "فشعبان هو شهر السقي للطاعات".

فكل عام وحضراتكم بخير


************************************


لنا صديق بل اصدقاء كثيرين مسيحيين بحكم نشأة زوجي بينهم وجيراني ايضا يكادوا يكونوا كلهم نصارى عدا جارين او ثلاثة

تربطنا بهم كل الود ويبادلونني الاحترام واحاول جاهدة في علاقتي معهم ان اعطيهم كافة حقوقهم التي وصانا بها الله تعالى ورسوله الكريم لكن مع الحفاظ على حدود ديننا وللحق يحترمون ذلك معي

لاحظت في الاونة الاخيرة على مقربة منا كاتدرائية كبيرة كنا عندما نمر من امامها نجد الشباب الصغير يقف افواجا هناك ولا يأبه من يقف للشارع فتجد نفسك مضطرا ان تبقي يديك على الة التنبيه(كلكس السيارة) ولا يتحرك أحد
بل وتمتد الايدي للتخبيط على السيارة والسباب وتتمختر الشابات ولا سيما بطرقعة اللبان وتمشي من امام السيارة (بتترق ----طبعا فاهمين )معلنين علن نواياهم في معركة لتنبثق منها فتنة (وكأنهم لسة خارجين بنار الفرن من الوصايا في ذلك) وطبعا النقاب واللحية علامة مميزة !!!!

فلماذا نحن يوجد عندنا مخبرين ومراقبين ومرسومات لخطبة الجمعة ولا يوجد مثيلاتها لمثل هذه المؤتمرات والتي لاحظنا من يخرجوا منهانظراتهم كلها كره لنا

********************************

يتصل بنا بانتظام من امريكا وتمتد المكالمة بينه وبين صديقه (زوجي)لاكثر من ساعة ويحكي عن حياته هناك وتفاصيلها ويتمنى ان يرى صديقه (زوجي) وفي اخر مكالمة قال له ( تعالى وهبعتلك تذكرة اشوفك بس )

انه عادل صديق لزوجي من اكثر من 25 عاما مسيحي الديانة

وعندما التحى زوجي وارتديت النقاب لم يبتعد عنا ابدا بل اننا ندعوه للاسلام بأفعالنا وتصرفاتنا معه وندعو الله العلي العظيم ان يشرح قلبه للاسلام



**********************************

أسعار الشقق هنا في مدينتنا الجميلة أرتفعت أرتفاع غير مسبوق في الاسعار سواء تمليك او ايجار حتى ان صاحب بيتنا طلب زيادة ايجارية 200جنيه مرة واحدة عند تجديد العقد وعندما فكرنا جديا اننا نشتري شقة تمليك للاسف الشديد وجدنا الاسعا تخطت كل الحدود فهناك شقة من خمس سنوات كانت ب13 الف اصبحت ب60 الف

واخرى ب35 الف اصبحت ب150الف واخرى كانت ب25الف اصبحت ب115 الف وانا لله وانا اليه راجعون
وحسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييييييل


****************************************

اعتقد ان الطبقة المتوسطة لم تعد متوسطة واعتقد ان المجتمع في طريقه لان يكون مجتمع من طبقات ثلاث

أثرياء ثراء فاحش

وفقراء

ومعدومين

فهل ستختفي الى الابد هذه الطبقة؟؟؟؟!!!!

************************************

لطالما سألت نفسي لمن هذه الاعلانات التي تأتي على الفاضي والمليان لتجعلني أخبط رأسي في أجعصها حيطة

اعلانات مدينة كل اللي تحبوه في --------تلاقوه -متعتي هنا

اعلانات مدينتي

وفيلات تتحدى الاسعار والحق احجز فيلتك ب2مليون وبس

وووووووووووووو

بالله عليكم يا متخصصي الاعلانات انا نفسيا تعبت

عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

*********************************

الموسم الدراسي تحدد موعده في 20-سبتمبر وعندما قمت بحساب الايام التي سيذهب اليها الاولاد قبل العيد لقيتها بالتمام والكمال خمس ايام ووجدت بالفعل ان ذلك سيؤثر بالسلب والنهب على منظومة التعليم المستنيرة وعلى عقول الاولاد فياله من قرار صائب

وكل عام وحضراتكم بخير وللتوفيرو لمواجهة الثلاث دخول والدخل واحد (يعني دخول رمضان والعيد والمدارس من اصل دخلك الواحد) أرى أن الصيام ميمكن أن يمتد لما بعد شوال مع مقاطعة جميع انواع الياميش وطبعا مقاطعة لبس العيد وكحك العيد وخلافه وربنا يعينا يارب
********************************

سؤاااااااااااااال لاصحاب القلوب الرحيمة من أصحاب الشركات التي يعمل فيها الموظفين كافة خاصة الشركة التي يعمل بها زوجي
بما ان كل الناس والشركات عمالة ترفع في اسعار منتجاتها ليه بقى ما بترفعش في مرتبااااااااااااااات موظفينها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه




ليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه




لييييييييييييييييييييييييييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
******************************
أعتذر لكم عن تقصيري في المتابعة الايام الماضية بسبب انفجار برامج كمبيوتري الغلبان بسبب الفيروسات لكن الحمد لله لم يكن عليه مهم غير القاريء أقوم بتجميعه بمدوناتكم مرة اخرى الان فاعذروني

كل عام وحضراتكم بخيييييييييييييييير


تحياتي

الخميس، يوليو 24، 2008

من هنا وهناك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا كما نعلم جميعا ان هناك زوجة ناشز لابد من اصلاحها بالطريقة المثلى التي نظمها لنا اسلامنا العظيم ،ايضا هناك زوج ناشز نظم لنا اسلامنا العظيم كيفية ردعه واصلاحه وايضا ضربه !!!! نعم ضربه ولا تتعجبوا لكن كيف ذلك ستجدونه واكثر هنا في القوارير فشاركوني
تسللت الى عالمنا الاسلامي والى مصر المدعوة العلمانية فهل تريدون ان تعرفوا كيف ذلك ؟؟؟؟
شاركونا هنا في العلمانية

************

توقفت الكرة الارضية عن دوارانها واحتفل الكون كله يوم 20 يوليو بقدومي الى هذا العالم

واحتفلت معكم هذا العام بعامي الثلاثين فهنيئأ لكم ههههههههه

فعلا اشعر اني مختلفة هذا العام لاني بينكم ؛شاركتوني المي وفرحي ومرضي وقدمتم لي الدعم كثيرا فجزاكم الله عني كل الخير

*************

كل عام وانتم بالف خير وبصحة والى الله اقرب وفي طاعته ادوم قارب شهر رجب على الرحيل واقترب شهر شعبان ومن بعده رمضان فاللهم بلغنا رمضان

*************

يوسف ابني 3سنوات وقتها جالسا معي في مترو الانفاق وامامنا سيدة شابة تستخدم منديل ورقي وبعدها فورا وبدون تفكير ترميه من شباك المترو فينظر اليها يوسف مستنكرا وبصوت عالي (ليييييييييييييه كدة ليييييييييه)

فتنظر اليه السيدة مبتسمة ابتسامة احراج( معلش معلش)

وانا ابتسم ومن داخلي ياارض انشقي وابلعيها

**************

يقترح علي زوجي اننا نتناول العشاءفي يوم وجبة سريعة من نفسنا يعني نقف امام احد المطاعم ويذهب هو لاحضارها وتقف امام سيارتنا سيارة فارهة تهم بالانصراف وفي اثناء ذلك ينفتح الباب والمح حقيبة الطعام البلاستيك توضع جانب الباب ويغلق الباب وتتحرك السيارة

وانا في داخلي حسبنا الله ونعم الوكيل لان في جانب المطعم صندوق خاص لذلك

**************

ننطلق انا وزوجي والاولاد في احد شوارع وسط البلد ليلا وكان يوسف قد تعلم اغنية اشارة المرورفي المدرسة

لما تلاقي اللون الاحمر حاسب حاسب اوعى تمر

ونلمح اشاراة المرور والضابط المسئول يقف ايضا الحمد لله والاشارة حمرا والله حمرا والضابط يشير للسيارات بالتوقف وجميع السيارات تتحرك فيصرخ الصغير في ابيه قف قف ستدفع التمن( زي اسبيس تون )

يسألني الزوج (هو الاشارة حمرا صح قلتله ايوة طيب لو وقفت والعربيات كلها مندفعة اكيد هيخبطوني )

اشارة اخرى خضراء هذه المرة وكل السيارات متوقفة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فيسألني الزوج (هي خضرا صح )فأهون عليه (يمكن الاشارات دي بتاعت المشاة مش السيارات )ويأتينا صوت الصغير( يابابا يلا اوامك عدي ومر) وفي نفس الوقت المشاة بيعدوا خضرا زرقا سودا بيعدوا

فنتمتم انا وزوجي في ان واحد اذا التزمنا باشارات المرور هنعمل حادثة نسال الله السلامة

ههههههههههههههههه وعجبي

******************

يوسف بحمد الله تخرج من الصف الاول الابتدائي واحتل المركز الاول واحتفلت به مدرسته وحضرنا الحفل وصاحب المدرسة ألقى محاضرة طويلة عريضة عن التربية وخطط المدرسة للتعامل مع طلابها والتفاعل معهم ولم ينسى أن يحذرنا من الضغط على اولادنا وذكرنا بأنهم أطفال و ولم ينسى التحدث عن النظام في حفل لا يعرف لهذه الكلمة معنى وذكرنا بالمصاريف وأنه سيحنو علينا ويأخذها بالتقسيط اذا احببنا وووووو من الكلام المعسول وبعد ابني ما اخد شهادة التقديرولعبة جميلة يشكروا عليها

كنت اتمنى انه يلتقط له صورة مع مدرسته والتي تقف بجاتب المدير فصعد لها الصغير واذا بالمدير بصوت جهووووور (أنزل أنت أخدت جايزتك خلاص )وتراجع الصغير في خوف وبابا العزيز بصوت هاديءمخاطبا الحاج صاحب المدرسة( بالراحة شوية هو دة التربوي)

فانخرس المدير واتحرجت له سلف

***************

فرنسا بلد الحريات وصانعة الحريات ترفض محكمتها منح سيدة الجنسية الفرنسية لانها منتقبة
وعجبي على الحرية في ثوبها اللامع

****************

تمسك شيماء بنت اخو زوجي بعشبة وتسألني هو ايه دة فأنسى اسمها وأحاول ان أتذكره معها

(دة اللي بيزود الحديد في الدم بتاع نقص الحديد اللي الدكتور عبد الباسط كان دايما يقول عليه بتاع الحديد دة )

ترد ايه عز اضحك واقولها (مش فاكرة بس مبدئيا مشيه عز)

العشبة هي الاملج تعوض نقص الحديد في الدم بتناوله كمشروب كالشاي او عن طريق نقعه في الماء وطعمه بعد التحلية بالعسل او السكر يشبه الكركديه

بالمناسبة هل فعلا سعر الحديد وصل الطن الى 8700 جنيه؟؟؟؟

***************

شاهدت حلقة لبرنامج الحياة اليوم عن اقباط المهجر وكان الضيف مايكل منير والذي يطالب الحكومة المصرية بحقوق الاقباط المهضومة على حد زعمه من خلال موقعه مهددا ان هذه المذكرة والمرفوعة على موقعه ان لم تنفذ سيرفعها للكونجرس ويحث كل اقباط المهجر على التحرك وتم ذكر ان تمويل اقباط المهجر من اسرائيل وتم التعتيم من قبل مايكل منير عن المنظم للمظاهرات التي تمت في الخارج والتي كانت لمجموعة من الاقباط خاصة اقباط المهجر للمطالبة بحقوق الاقباط المضطهدة على حد قولهم

وتم ذكر ايضا ان ما يقوم به اقباط المهجر يكون في مقابل مادي ليس اكثر لا مواطنة ولا وطنية ولا غيره
وطلب مايكل من الصحفي الرد باسماء وادلة فقال الصحفي ان ذلك سيكون سبق لصحيفته وسينشر ذلك فيها


أظن كفاية كدة

دمتم بخير وسعادة

تحياتي

الاثنين، يوليو 14، 2008

انين

تحديث
الحمد لله انا بخير وجزاكم الله كل الخير على دعواتكم وتوجيهاتكم وفعلا رب اخ لم تلده امي واشهد الله العلي العظيم اني احبكم في الله
الحمد لله تمت مصارحة مع الاحبة مغلفة بالود والحب وخرجنا منها بان الحب اللي جمع بينا في الله اكبر من اي شيء والصمت الذي ظننته سلبية ما هو الا انتظارلتهدأ عاصفتي وتبرد نار حزني واعتبرنا ان من يشرع في اي تعكير لمياه علاقتنا نعتبره كالذبابة لابد من التخلص منها
واذا كان دخوله لابد في حياتنا بحكم الرحم او الصداقة التي يفرضها العمل مثلا او اي شيء فيكون بالقدر الذي يرضي المولى ولا يعكر صفو علاقتنا
زوجي الحبيب دوره كان كبير جدا ايضا لانه ساعدني في تخطي هذه الكبوة وبصرني بأن الشيطان يريد سلبي الاجر بهواجسه
فالحمد لله على اني زوجة لهذا الرجل اللهم بارك لي فيه وفي اولادي وفيكم يارب وفي كل من قلق علي وحمل همي
احبكم في الله

عندما تتزاحم الافكار


وتتعانق مع الاحزان


لتكون صراع مع النفس


وابحث بنهم عن مكاني لاصب فيه أنيني ولا أجده


فالحمد لله أخيرا استطيع الانين


ولأبدأ معكم


هناك من لهم مكان في قلبي وأصلهم واحاول حبهم فقط لصلتهم بمن احبهم


فقط هذا يزكيهم عندي وبالتالي طلباتهم اوامر وأتحمل منهم الكثير كله لاجل من احبهم


هكذا انا-هكذا افكاري


ماذا افعل عندما يستغل من لهم صلة بمن احبهم صلتهم هذه وحبي هذا ليتحول الى استغلال وتطاول مغلف باغلفة سخيفة


ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


واجد من احبهم اختاروا افة العصر حلا لهم السلبية وهتعدي (مش هنتكلم في اي حاجة وهيتنسي)


لكن ابدا


سأدفع عن نفسي ذلك


سأدفع عن من أحبهم ذلك


هم اهم من ان اتحمل اي شيءقد يزعزع تربعهم في قلبي


لن اترك شيء قد يجعلني في يوم من الايام العن حبهم لصلتهم هذه بمن استغلوا هذا الحب


قررت


ان اجعل علاقتي بمن لهم صلة باحبتي ويستغلوني ان تكون محدودة لابعد الحدود ستكون بما يرضي الله ولا تهدد كياني


لن اسمح باي تطاول او استغلال


لن اسمح ان العن صلتكم هذه بمن احبهم والذي قد يجعلني العن من احيهم


لا لن اسمح بذلك


فهل ستساعدوني يا من احبهم ??????


ام ستحملوني ما لا اطيق?????!!!


اخشى الالم والحزن فقد اكتوى بهما قلبي في الماضي كثيرا بسبب عالمي الاخضر مدينتي الفاضلة!!!!!


لكن زادوني معرفة بهذه النفوس القبيحة


يا رب


انما اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي


با رب


ساعدني ان ارضيك واحفظ اركان هذا القلب بمن يحويه


يا رب


ساعدني ان لا يمسس احبابي السوء


يا رب


ساعدني ان اتجاوز المي وحزني بسبب ما اخفيه عن احبابي من افعال من لهم صلة يهم اخشى لو عرفوها احبابي لا يفعلون ما اتمنى ان يفعلوه فيزداد الامر سوء


فقط اطلب منكم الدعاء


********************************************************


احبابي واخوتي في الله


اعتذر لكم عن عدم التواصل في الفترة الماضية بسبب الفيروسات الموجودة في جهازي وباذن الله الفني المتخصص هيقوم بعمل اللازم


وجزاكم الله خيرا جميعا


واشكر الاخ خالدفرج ووجهة نظري وجميع اخوتي واحبتي ممن عرضوا علي المساعدة في ذلك


بارك الله فيكم جميعا


تحياتي

الثلاثاء، يونيو 24، 2008

يوم ترد المظالم نلتقي

tahdth haaaaam
================
asfahh gdn andy verousat keter
elkey board english bas
haghyb shewaya ela hall el moshkelah dee
weawadkom be awda kawaya en sha allah we arod ala
elcomments kolahaa
elhak ely amalh andy teleat out rayah nafsak amlah hesapy leamsalk
awza akol le ashekat elfrdws happy birth day yom meladha kan 4 yolyo
ohepokm fe elah
*****************
السلام عليكم ورحمة الله
هناك موضوع جديد في العلمانية *** عوامل انتشار العلمانية في العالم الاسلامي***
كما هناك موضوع اخر في قسم الدفاع عن الصحابة ***بداية***



يا من دخلت تصفق

يا من دخلت تهلل وتشجع

يا من دعوتهم ليبثوا فينا سمهم
يا من لم ترفض حتى

يا من لم تقل لهم لا لن اقرسباب لباس امي واختي وزوجتي وابنتي

لن اسب ولن اخوض في زي زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم

لك اقول سأسألك يوم ترد المظالم

سأقف هناك معهم

مع كل محجبة وكل منتقبة تتقي الله

مع كل من ارتدته لتتشبه بزوجات النبي

مع كل من ارتدته فقط لترضي الله

سأقف هناك معهم واقول رد الي مظلمتي يا مسلم
**************************
والى من يريدون ان يكون لهم حقوق اهديكم هذا فأقرأوه

وهذا لعلكم ترجعون

والى كل من يهاجم الحجاب والنقاب
اهدي هذه القصيدة المنقولة الملخصة لما يحاك ويحدث


حجابي جرى عليك مدمعي

*********

حجابي عليـكَ جـرى مدمعـي فكم للعـدا فيـكَ مـن مطمـعِ



وكم خُضت حرباً أداروا رحاها فبالحـرف تُرمـى و بالمدفـعِ



وكـم جرَّحـوكَ بأقـلام حقـدٍ حِـدادٍ كمثـل القَنـا الـشُـرَّعِ



لأنَّـك دومـاً أمـام خطـاهـم كحصـنٍ قــويٍ



و ممتـنِـعِوهاهم يسوقـون لـي شُبهـاتٍ يصيحون بـي يافتـاة اسمعـي



تعالـي نحـاوركِ فاسمعيـنـا و إن تسمعيـنـا ستقتـنـعي



حجابك هـذا جمـودٌ و رمـزٌ لعهـدٍ قديـمٍ مضـى فاخلعـي



حجابـك قيـدٌ و ذلٌّ و قـهـرٌ لجنس النسـاءِ فـلا تخضعـي



لقـد أسكنـوكِ ظـلامَ الزوايـا بدعوى الحيـاءِ فـلا تُخدعـي



فهل إن خرجـتِ وقعـتِ بشـرٍ و إن حبسـوكِ فـلـن تقـعلـي



وهل خلعُكِ للحجـاب انحـرافٌ و هـل لبسـهُ قِمـةُ الــورعِ



فكم من بغـيٍ عليهـا حجـابٌ وكـم ذاتُ خُلـقٍ بـلا مِقْـنَـعِ



لقـد عطَّلـوكِ و مـا قـدَّروكِ و عـن إختـلاطٍ بهـم تمنعـي



ونحن نريـدُ لـكِ أن تسيـري بركب الحضارةِ كـي تبدعـي



تحلّي بخلـق العفـاف وسيـري فهـذا الأهـم فـلا تجـزعـي



كذبتـم أقـولُ لكـم بعـد هـذا وأحجب عـن قولكـم مسمعـي



فلستـم تريـدون إلا سفـوري وقتل الفضيلـةِ فـي مضجعـي



تقولـون قيـدٌ و لـسـتُ أراهُ يقيـدُ رجلـي و لا إصبَـعـي



ولكنّـهُ فـي الحقيـقـةِ قـيـدٌ لـكـلِ جــرىءٍ و منـدفـعِ



تريدون جري لوحـل الرزايـا وطـيـن الرذيـلـةِ بالـخُـدعِ



معي دائمـاً فـإذا مـا وقعـتُ فررتم و لـم ترحمـوا أدمعـي



أأفعلـهـا و أنــا ذاتُ قــدرٍ عظـيـمٍ جلـيـلٍ و مرتـفـعِ



فحضنـي يربـي لأُمتـي نشـأً و ينتـجُ فرسانَهـا مصنـعـي



فلو غُصتُ يومـاً فـإنَّ بـلادي و أُمتنـا ستـغـوصُ مـعـي



وهذا الـذي تبتغيـهِ الأعـادي و أعظـمُ جـرحٍ بنـا موجـعِ



أُخيتي في كل مصـرٍ و أرضٍ أعـزّي حجابـكِ لا تخضعـي



وكونـي أمـام دعـاة الفسـادِ كطْـودٍ عـن السيـل مرتـفـعِ



فـإنَّ الفسـاد لشـرُّ ســلاحٍ علـى كــلِ دارٍ و مجتـمـعِ



فإنَّهُ أمضى من النصـلِ طعنـاً وأقـوى دمـاراً مـن المدفـعِ



حجابي عفافٌ و ما كان رمـزاً وإنمـا فـرضٌ مـن المـبـدعِ



كفرض صلاتي وحجي وصومي وأيضاً زكاتـي علـى المدْقَـعِ



شريعـةُ طـه رسـولِ الهـدى وسيـرةُ أصحـابـهِ الـرُكَّـعِ



فما كنت أتـرك نهـجَ رسولـي وأجعـل نهـج العِـدا مرجعـي



أأتـرك سيـرةَ خيـرِ النسـاءِ وأتـبـعُ سـافـرةً تَـدَّعــي



أأترك نبعـاً و أرجـو سرابـاً ترائـى لعينـيَّ فــي بلـقـعِ



حجابي يصدُّ الذئـاب و يعمـي عيون الجريئيـنَ عـن مرتعـي



ويفرض لي هيبـةً و إحترامـاً بـكـل مـكـانٍ و مجتـمـعِ



ويحفـظ زينـة كــل فـتـاةٍ فـلا تغـدو للشـرَّ كالمنـبـعِ



فـإنَّ التبـرج شـرٌّ عظـيـمٌ ويُخشى علـى العابـد الـورعِ



فكيف بمـن هـو أدنـى حيـاءً و دينـاً ويهفـو إلـى المـتـعِ



ألا مـن يبلـغُ عنـي فرنـسـا و(شيـراك) علَّـهُ يومـاً يعـي



وكـل بـلادٍ و أرضٍ تعـادي حجابـي بـلا سبـبٍ مقـنـعِ



قوانينكـم لا تـهـزُّ ثبـاتـي وليس لكـم فيَّـا مـن مطمـعِ



فلستُ أبيـع حجابـي لأشـري سـفـورَ نسائـكـم الخُـضَّـعِ



ولو كان ملكي لعـرش اوربـا مقـابـل ذلــك لــم أبــعِ



حجابـي سيبقـى لأنـي ألـوذُ بــربٍ قــويٍ و مـطَّـلـعِ



سألبسهُ رغـم أنـف الأعـادي ولو كان في لبسـهِ مصرعـي



فيـا نفـس إنْ أقبلـت فتـنـةٌ إلـى (اللهِ) يانفـسُ فلتهرعـي



ولا تستكينـي لهـا فتضيعـي ولوذي بباب الرجـا واقرعـي



ويا نفس صبراً على ما نلاقـي وخافـي إلـه السمـا واقنعـي



فـوالله يانفـس إنـي لأخشـى إذا عُــدتِ لله أنْ تُفـجـعـي






الثلاثاء، يونيو 17، 2008

أسراري وأحلامي




السلام عليكم ورحمة الله



اولا انا متضامنة وعضوة في حملة لغتي هويتي حتى نرجع الى استخدام لغة اقران الكريم ارجو من الجميع المشاركة

**********************

هذا الواجب تم تمريره من قبل حبيبتي صاحبة مدونة نهر الحب

بسم الله ابدأ
********
عنوان الواجب أسراري
ولانها في بئر اخترت الصورة المعبرة بئر

*****************



قوانين الواجب:



1. أذكر اسم من طلب منك حل هذا الواجب.



2. أذكر القوانين المتعلقة بهذا الواجب



3. تحدث عن ستة أسرار قد لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى.



4. حول هذا الواجب إلى ستة مدونين، وأذكر أسماءهم مع روابط مدوناتهم في موضوعك.



5. اترك تعليق في مدونة من حولت الواجب عليهم، ليعلموا عن هذا الواجب.

اسرارى الستة التي لا يكتشفها من يقابلني للمرةالاولى
****************
1)العصبية الشديدة



2)اني افقد الثقة في اي انسان اذا كذب علي ولو مرة واحدة وبمبرر



3) دموعي قريبة بطريقة شديدة ويمكن ابكي دون اشعار من حولي فشكرا للنقاب



4)حساسة وعاطفية جداااااااا ويمكن اذا مريت بموقف مؤثر ليس بالضرورة يخصني



يمكن ان يؤثر علي بأي حالة مرضية (يعني المرض النفسي عندي يتحول لعضوي اوقات كثيرة) اخر موقف مشابه التدوينة الاخيرة للراقص مع الذئاب اجتاحت وجهي حساسية توصف بالحساسية العصبية ليومين لشعوري بالعجز امام موضوع كهذا



5) احب الاستماع اكثر من الكلام اتكلم ايضا لكن احب ما قل ودل



6)اسرتي اهم من نفسي حتى



احول هذا الواجب الى













******************


هذا تاج الاحلام مررعلي من حبايب كثيرين منهم ام احمد الحبيبة وحبيتي مجداوية


والاخ صلطح وحبيبتي ايما


واجدع بنوتة وكثيرين والزعل مرفوع

احلامي
***********
.أذكر خمس أحلام على الأقل تخص ماضيك وتحلم فيها بتغير الأشياء ..ماذا ستعدل ..وماذا ستترك ؟


الأحلام كتيره جدا..1-كان نفسي أختم حفظ القرآن الكريم ومازال


2-كان نفسي ادخل تربية حتى اعمل مدرسة لكني دخلت خدم اجتماعية واحببها جدااااا وعملت مدرسة لفترة وكنت ناجحة بفضل الله


2-كان نفسي اتقابل مع خالد بدري شوية لكن الحمد لله الاهم والاجمل اننا تقابلنا وتزوجنا


3-كان نفسي فرحي يكون اسلامي لكن باذن الله اولادنا هنعملهم الفرح الاسلامي


4-كان نفسي لا احزن ولا احمل اي هم قبل زواجي فالسعادة والرضا النفسي بفضل الله الان يجعلني اندم على اي لحظة حزن


5-كان نفسي ارتدي النقاب من البلوغ لكن للاسف الشديد ارتديته من 4سنوات فقط فالحمدلله


..اذكر 5أحلام على الأقل تخص مستقبلك..


1-أتمنى ان يسود الاسلام العالم وينتشر والمصليين في صلاة الفجريكونوا مثل المصليين في صلاةالجمعة وان ارى ذلك بعيني


2-احج مع زوجي واولادي


3-احفظ القران الكريم كله مع اولادي وزوجي واربي اولادي على طاعة الله ورسوله


4-يتبدل حال التعليم في مصر للافضل والدين يأخذ نصيب وافرفيه


5-بيت بحديقة وحمام سباحة صغيروالبيت يتسع لكل اولادنا لكل منهم شقة


.اذكر شخصين على الأقل متواجدين في حياتك حالياً كنت تود وجودهم قبل الآن بزمن..


زوجي ..وعاشقة الفردوس


4.اذكر شخصين على الأقل غير متواجدين في حياتك حاليا كنت تود وجودهم الآن أو في حياة أولادك مستقبلاً..


سيدي وحبيبي رسول الله (صلى الله عليه وسلم )..واخي وحبيبي سيد رحمة الله عليه بالله عليكم ادعو له بالرحمة


****************
أمرره لكل زواري
تحياتي

السبت، يونيو 07، 2008

الا ليعبدون



السلام عليكم ورحمة الله

اولا اعتذر عن تاخري في المتابعة للمدونات الفترة الماضية بسبب النت وسنينه

ثانيا اعلن عن نشر تدوينة مهمة جدااا في قسم العلمانية ادعوكم جميعا للمشاركة فيها بعنوان



======================================

بسم الله ابدأ موضوعي



هو ربنا خلقنا ليه؟؟؟؟؟؟

من منا لم يسأل نفسه او والديه او اي شخص هذا السؤال ؟؟؟؟؟ ومن منا لم يسمع الاجابة نفسها؟؟؟!!!!!

ربنا خلقنا علشان نعبده!!!!!!

تلك هي العبارة المأخوذة من الاية الكريمة

وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون [الذاريات56]

شغلتني هذه الاية وشغلتني اكثر عندما قرأت عبارة غريبة في حوار بين اتنين

العبارة بتقول [ انا مش مصدق ان فيه رب يخلقنا علشان يتفرج علينا واحنا بنعبده!!!!!! الوضع مش منطقي]

دة كلامهم واستغفرك ربي عز وجل

فقررت التوسع في المعرفة وتوصلت للكثير عن طريق التفاسير المتاحة والمختلفة وببحث بسيط في الشبكة العنكبوتية [الانترنت ] ستجدوا الكثير

لكن ما ارمي اليه هنا هو الا ليعبدون بالنسبة الي تعني الكثير والكثير !!!!!!!!!!!!!

أليس كل ما نفعله وننوي به الطاعة لله هو عبادة ؟؟؟ بلى هو كذلك

عندما أنوي طاعة زوجي لله وحتى اطعامه وحتى التبسم في وجهه وحتى حسن التبعل له وووو

أليس هذا عندما انويه لله تعالى ألا يعد هذا كله عبادة لله ؟؟؟؟؟؟

حتى تربية الاولاد والقيام بواجباتي تجاههم وووو عندما انويها لله تعالى أليس هذا كله عبادة لله؟؟؟؟

حتى الطالب وكل منا امام الكمبيوتر وما يكتبه ويدونه واي كلمة تنويها لله واي فعل نقوم به ننوه لله حتى التبسم في وجه اخيك حتى وصل الرحم وزيارة الاصدقاء حتى التأمل والتفكر في الخلق وحتى عندما نحب لله فذلك عبادة
ووووووووووووو

كل هذا عندما ننويه لله تعالى أليس هذا كله يعد عبادة لرب العالمين

يا الله ما هذا الكرم الالهي بمنتهى البساطة عندما انوي ان تكون حياتي كلها لله وطاعة لله تعالى فأنا بذلك اعبده سبحانه وتعالى في كل وقت وحين ويمتليء ميزان حسناتي باذن الله

يا الهي حتى ان الدعاء لله عبادة حتى الدعاء الذي فيه اطلب من رب العالمين ان يحقق لي شيء او يدفع عني ضرهو عبادة !!!!!!!

والدعاء عبادة متنوعة ايضا لاني بذلك اقر واعترف بقدرة رب العالمين على الاجابة وكشف الضر عني وفيه ذكر لله تعالى ايضا وفيه اظهر الذل والافتقار للرب العالمين

أعجبتني هذه العبارات في هذا الشأن أقرأوا معي

إلا ليعبدون فُسِّر: إلا ليوحدون، وهذا حق، ومن طاعته أن يوحد سبحانه وتعالى؛ فهذه هي الحكمة من خلق الجن والإنس.ولهذا أعطى الله البشر عقولاً، وأرسل إليهم رسلاً، وأنزل عليهم كتباً، ولو كان الغرض من خلقهم كالغرض من خلق البهائم؛ لضاعت الحكمة من إرسال الرسل، وإنزال الكتب؛ لأنه في النهاية يكون كشجرة نبتت، ونمت، وتحطمت،

فالحمد لله رب العالمين على نعمة العقل


إن العبادة معناها شامل واسع فهي اسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة

ثم إن من أعظم أنواع العبادة لله ما يكون نفعها عائدا لمصالح عباده ، وهذا باب واسع أيضاً من أبواب العبادة فالزكاة والصدقة والبر والإحسان والصدق والكرم وحسن الخلق كلها داخلة في هذا الباب العظيم .

اذن فكل ما افعله ايا كان عندما انويه لله تعالى فانا بذلك اعبد رب العالمين


فالحمد لله رب العالمين الذي خلقنا لنعبده


والحمد لله على نعمة الاسلام


الموضوع مفتوح امام كل زواري ليضيفوا الي الجديد حول الاية الكريمة


وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون


احبكم في الله

تحياتي